ضوابط جديدة لإجراء إمتحان البورد الأمريكى بمصر - نقابة الصيادلة الحكوميين
أخر الأخبار
الجمعة، 17 أبريل، 2015

ضوابط جديدة لإجراء إمتحان البورد الأمريكى بمصر



الصيدلة المصرية | أعلن مجلس البورد الأمريكى للتخصصات الصيدلانية عن عدد من الإجراءات والضوابط الجديدة لإجراء إمتحان البورد بالدول العربية ومنها مصر وذلك لضمان إجراء الإمتحانات بشكل صحيح يحفظ لشهادة البورد الأمريكى فى التخصصات الصيدلانية قيمتها بحسب بيان مجلس البورد الذى تم إرساله الى عدد من الصيادلة الذين تقدموا لإختبار البورد الامريكى . 


وأشار بيان مجلس البورد الى أنه إبتداء من الخريف القادم فإنه سيتوجب على الراغبين فى التقدم لإمتحان البورد من خارج أمريكا وكندا أن يطلبوا من كلياتهم إرسال الشهادات (الورقية) الخاصة بهم الى مجلس البورد ودون إشتراط ترجمة تلك الشهادات ، كما تقرر أن يكون إمتحان الطلاب من البلاد العربية ( مصر و الاردن و الكويت و لبنان و قطر و السعودية والامارات )  ورقيا فقط وليس على أجهزة كمبيوتر كما كان سابقا .

هذا من المقرر أن يجرى أول إمتحان للبورد الأمريكى فى التخصصات الصيدلانية بناء على الضوابط الجديدة فى 21 و 22 سبتمبر 2015 على أن يجرى الإمتحان بنفس المدن التى كان يجرى بها الإمتحان فى السنوات السابقة .


جدير بالذكر أن مجلس البورد الأمريكى للتخصصات الصيدلية كان قد ألغى إختبار شهر أبريل 2015 للطلبة المصريين وذلك بسبب قيام البعض بالتزوير فى سنة تخرجه ( يشترط لدخول إمتحان البورد مرور 3 سنوات على الأقل من التخرج ) وتردد بعض الشائعات عن حدوث حالات غش غير مباشر عن طريق حفظ البعض لأسئلة الإمتحان وكشفها للمتقدمين للإمتحان لاحقا .

ضوابط جديدة لإجراء إمتحان البورد الأمريكى بمصر Reviewed by mostafa mahmoud on 11:42 م Rating: 5 الصيدلة المصرية | أعلن مجلس البورد الأمريكى للتخصصات الصيدلانية عن عدد من الإجراءات والضوابط ال...