منح نقابة الصيادلة مسئولية سفر الصيادلة للخارج و إيجاد فرص عمل للصيدلانيات بالمستشفيات الحكومية - نقابة الصيادلة الحكوميين
أخر الأخبار
الخميس، 5 فبراير، 2015

منح نقابة الصيادلة مسئولية سفر الصيادلة للخارج و إيجاد فرص عمل للصيدلانيات بالمستشفيات الحكومية


وافقت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشرى خلال لقاء اليوم الخميس مع وفد نقابة الصيادلة الذى ضم عضوى المجلس د.جميل بقطر، د.أشرف مكاوى ،على منح نقابة الصيادلة مسئولية تسفير أعضائها للعمل بالخارج .




وقال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة إن وزيرة القوى العاملة وافقت على أن تكون نقابة الصيادلة مسئولة عن تسفير أعضائها للعمل بالخارج دون حدوث تعارض بين دور النقابة الوزارة. 


وأضاف أن النقابة ستكون مسئولة عن إستيفاء الإجراءات القانونية اللازمة لسفر الصيادلة ، كما ستكون طرف رئيسى فى إيجاد فرص عمل وتسفير الزملاء الصيدلانيات للعمل بالمستشفيات الحكومية بدول الخليج ، مما يعطى الفرصة للزميلات فى تكوين دخل يليق بهم. 



وأوضح مكاوى أنه الاتفاق مع وزيرة القوى العاملة على فتح سوق عمل جديد للصيادلة ومتابعة مشاكلهم بالداخل والخارج.

من جانبه قال الدكتور جميل بقطر عضو مجلس نقابة الصيادلة أنه تم الاتفاق على أن يقوم وفد النقابة بوضع بروتوكول تعاون بين النقابة والوزارة يتضمن تحديد عدد ساعات العمل الخاص بالصيادلة ،وأن يكون الحد الادنى لراتب الصيدلى 5 الأف ريال، و مايعادله بدول الخليج ،بالإضافة إلى أن يكون  التأمين الصحى الخاص للصيدلى ليكون فئة بى وليس تى وذلك اسوة بالفئات الاخرى.



 وأضاف بقطر  أنه تم الاتفاق على تفعيل  المادة" 17" من قانون العمل والذى يعطى الحق للنقابات المهنية ان تمارس دورها فى الحاق أعضائها للعمل بالخارج أسوة بالشركات ولكن لأعضاء النقابات فقط .

وأشار إلى أن النقابة ستقوم بالتنسيق لعقد لقاءات أخرى مع وزيرة القوى العاملة لحماية الصيادلة العاملين بالخارج والحفاظ على حقوقهم.
منح نقابة الصيادلة مسئولية سفر الصيادلة للخارج و إيجاد فرص عمل للصيدلانيات بالمستشفيات الحكومية Reviewed by mostafa mahmoud on 8:47 م Rating: 5 وافقت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشرى خلال لقاء اليوم الخميس مع وفد نقابة الص...