أفريزا Afrezza أول عقار أنسولين عن طريق الإستنشاق - نقابة الصيادلة الحكوميين
أخر الأخبار
الخميس، 5 فبراير، 2015

أفريزا Afrezza أول عقار أنسولين عن طريق الإستنشاق



-  طرحت شركة سانوفى للأدوية الثلاثاء الماضى فى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية عقار الأنسولين الذى يؤخذ عن طريق الاستنشاق Afrezza  وبذلك يكون أول عقار أنسولين فى أسواق الولايات المتحدة يؤخذ عن طريق الإستنشاق .


-  Afrezza  مصنع بواسطة شركة سانوفى ومانكايند وهو أنسولين سريع المفعول يستعمل بالإستنشاق لعلاج النوع الأول والثانى من مرض السكر .

أفريزا Afrezza


- يمكن للمريض إستنشاق الأنسولين قبل كل وجبة بدلاً من الحقن بالإبر أو بالقلم ويبدأ عمل Afrezza بعد 12 إلى 15 دقيقة من الإستنشاق ويستمر لمدة ثلاث ساعات .




- يكلف Afrezza المريض حوالى 300 دولار شهريًا .  

- لا يستعمل Afrezza مع مرضى الربو الشعبى أو مرضى الرئة المزمن أو فى حالة وجود حساسية أو تليف بالرئة أو أى مشاكل أخرى مزمنة بالجهاز التنفسى وكذلك مدمنى تدخين السجاير .



- يتميز هذا النوع بأن زيادة الوزن وانخفاض السكر تحدث بنسب أقل من الأنسولين العادى

- المشكلة الوحيدة فى هذا الجهاز أن إمتصاص الأنسولين سيتأثر حال وجود التهابات فى الجهاز التنفسى العلوى وأيضًا قد تزيد الالتهابات بصورة بسيطة عن المعتاد عند استخدامه  .
أفريزا Afrezza أول عقار أنسولين عن طريق الإستنشاق Reviewed by mostafa mahmoud on 11:33 م Rating: 5 -  طرحت شركة سانوفى للأدوية الثلاثاء الماضى فى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية عقار الأنسولين ا...